كيف يتعلم المتعلم؟
يقدّم هذا البرنامج المعارف والمهارات لتوظيف استراتيجيات التدريس وفقًا لنظريات التعلم لتلبية احتياجات المتعلمين المتنوعة وبناء بيئة تعليمية داعمة
نبذة عن البرنامج
المخرجات المتوقعة
- تمكين المتدربين من فهم نظريات التعلم المتعددة (السلوكية والمعرفية والبنائية) وتطبيقها بفاعلية في تصميم الأنشطة التعليمية وتطوير المناهج الدراسية.
- تمكين المتدربين من تنمية الدوافع والقيم والاتجاهات الإيجابية لدى المتعلمين، بوصفها مكونات أساسية لتعزيز التعلم الشامل والإسهام في بناء شخصية متكاملة.
- تمكين المتدربين من تبني استراتيجيات تفريد التعلم تلبيةً للاحتياجات الفردية للمتعلمين، بما يسهم في تحقيق تعليم أكثر فاعلية وشمولاً.
- تعزيز قدرة المتدربين على تنمية مهارات التفكير العليا لدى المتعلمين؛ من خلال توظيف استراتيجيات تعليمية مبتكرة تُسهم في تنمية التفكير النقدي والإبداعي، وبناء عادات عقلية إيجابية ومؤثرة.
الفئة المستهدفة
- شاغلو الوظائف التعليمية، والراغبون في ممارسة مهنة التعليم.
عدد الوحدات التدريبية
- 4 وحدات تدريبية إلكترونية
عدد الساعات التدريبية
- 6 ساعات تدريبية.
شروط الحصول على الشهادة
- استكمال حضور البرنامج بنسبة 80%
- اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 80% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الوحدة / 60 درجة للتقييم النهائي)