User Profile Form
الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

تعزيز الأساليب والإستراتيجيات التدريسية لدى معلمي ومعلمات اللغة العربية

نبذة عن البرنامج

تعزيز الأساليب والإستراتيجيات التدريسية لمعلمي اللغة العربية لإكساب الطلاب المهارات المستهدفة في الدراسات الدولية PIRLS) - (PISA.

المخرجات المتوقعة
يُتوقَّع من المتدرب أن يكون قادرًا على:
  • شرح فلسفة ومتطلبات الدراسات الدولية .PISA-PIRLS
  • توظيف المهارات المستهدفة في الدراسات الدولية PISA-PIRLS أثناء تدريس اللغة العربية.
  • تطبيق الممارسات التدريسية الحديثة ذات الأثر والفاعلية في تحسين الأداء اللغوي.
  • استخدام إستراتيجيات القراءة في ضوء متطلبات PISA-PIRLS.
  • تقييم النصوص القرائية من وجهة نظر موضوعية.
  • بناء أسئلة محاكية لأسئلة الدراسات الدولية.
  • استخدام أساليب تقويم تقيس السلوكيات القرائية للطلاب.
الفئة المستهدفة
  • معلمي ومعلمات اللغة العربية.
عدد الوحدات التدريبية
  • 5 وحدات إلكترونية.
عدد الساعات التدريبية
  • 8ساعات.
شروط الحصول على الشهادة
  • استكمال حضور البرنامج بنسبة 70%
  • اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 70% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الفصل / 60 درجة للتقييم النهائي)
التحق