
تعزيز الأساليب والإستراتيجيات التدريسية لدى معلمي ومعلمات اللغة العربية
نبذة عن البرنامج
تعزيز الأساليب والإستراتيجيات التدريسية لمعلمي اللغة العربية لإكساب الطلاب المهارات المستهدفة في الدراسات الدولية PIRLS) - (PISA.
المخرجات المتوقعة
يُتوقَّع من المتدرب أن يكون قادرًا على:
- شرح فلسفة ومتطلبات الدراسات الدولية .PISA-PIRLS
- توظيف المهارات المستهدفة في الدراسات الدولية PISA-PIRLS أثناء تدريس اللغة العربية.
- تطبيق الممارسات التدريسية الحديثة ذات الأثر والفاعلية في تحسين الأداء اللغوي.
- استخدام إستراتيجيات القراءة في ضوء متطلبات PISA-PIRLS.
- تقييم النصوص القرائية من وجهة نظر موضوعية.
- بناء أسئلة محاكية لأسئلة الدراسات الدولية.
- استخدام أساليب تقويم تقيس السلوكيات القرائية للطلاب.
الفئة المستهدفة
- معلمي ومعلمات اللغة العربية.
عدد الوحدات التدريبية
- 5 وحدات إلكترونية.
عدد الساعات التدريبية
- 8ساعات.
شروط الحصول على الشهادة
- استكمال حضور البرنامج بنسبة 70%
- اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 70% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الفصل / 60 درجة للتقييم النهائي)