الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

خصائص النمو لطلاب المرحلة الابتدائية وتطبيقاتها التربوية

Program Overview

نبذة عن البرنامج

يهدف البرنامج إلى إكساب المعلمين مهارات التعامل مع المتعلمين في المرحلة الابتدائية، ومعرفة الخصاص النفسية التي تتفاعل فيما بينها لتشكل شخصية المتعلم وتسهم في نضوجها. ويتضمن البرنامج خصائص وسمات المرحلة الابتدائية من (6-9) سنوات، والفروق في الخصائص بين طلاب وطالبات الصفوف الأولية ، وخصائص وسمات المرحلة الابتدائية من (9-12) سنة.

المراحل الرئيسية للبرنامج

1. مرحلة التحضير: تشمل تحديد الأهداف وتطوير المناهج التدريبية.

2. مرحلة التنفيذ: تتضمن تقديم الدورات التدريبية .

3. مرحلة المتابعة: تشمل تقييم الأداء وتقديم الدعم المستمر.

المخرجات المتوقعة

1. زيادة وعي المعلمين بخصائص النمو وتطبيقاتها التربوية.

2. تحسين مستوى الأداء التعليمي للمعلمين.

3. توفير بيئة تعليمية مناسبة تدعم نمو وتطور الطلاب.

الفئة المستهدفة

1. أن يكون المتقدم من شاغلي الوظائف التعليمية.

عدد الوحدات التدريبية
  • 4وحدات إلكترونية.
عدد الساعات التدريبية
  • 7ساعات.
شروط الحصول على الشهادة
  • استكمال حضور البرنامج بنسبة 80%
  • اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 80% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الفصل / 60 درجة للتقييم النهائي)
التحق