الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

خصائص النمو وتطبيقاتها التربوية للمرحلة الثانوية

برنامج خصائص النمو وتطبيقاتها التربوية للمرحلة الثانوية

برنامج "خصائص النمو وتطبيقاتها التربوية للمرحلة الثانوية" هو برنامج تدريبي شامل مصمم خصيصًا لدعم وتطوير مهارات المتدربين في مجال التعليم والتربية. يهدف البرنامج إلى تعزيز فهم المتدربين لخصائص النمو واحتياجات الطلاب في مرحلة المراهقة، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لمواجهة التحديات السلوكية والتعليمية في الصفوف الدراسية.

آلية التدريب والدعم
  • تقديم محتوى تدريبي تفاعلي: يشمل البرنامج مجموعة متنوعة من المواد التعليمية، بما في ذلك المحاضرات المسجلة، والعروض التقديمية، والمواد القرائية، والنشاطات التفاعلية.
  • دعم فني وتربوي مستمر: يتم توفير دعم فني للمتدربين لمساعدتهم في أي مشاكل تقنية قد يواجهونها. كما يتاح دعم تربوي من قبل الخبراء لمساعدة المتدربين على فهم واستيعاب المحتوى بشكل أفضل.
  • تقييمات دورية: يتم تقييم المتدربين بانتظام من خلال اختبارات قصيرة ومناقشات جماعية لتحديد مدى تقدمهم وفهمهم للمواد.
المخرجات المتوقعة
  • تعزيز فهم المتدربين لخصائص النمو واحتياجات الطلاب في مرحلة المراهقة.
  • تطوير مهارات المتدربين في التعامل مع التحديات السلوكية في الصفوف الدراسية.
  • تمكين المتدربين من تطبيق مفاهيم النمو في بيئاتهم التعليمية.
  • تحسين التواصل بين المعلمين والطلاب.
  • زيادة كفاءة المعلمين في إدارة الصفوف والتعامل مع الطلاب بفعالية.
الفئة المستهدفة
  • الوظائف التعليمية: يجب أن يكون المتقدم من شاغلي الوظائف التعليمية.
عدد الوحدات التدريبية
  • 3وحدات إلكترونية.
عدد الساعات التدريبية
  • 6ساعات.
شروط الحصول على الشهادة
  • استكمال حضور البرنامج بنسبة 80%
  • اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 80% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الفصل / 60 درجة للتقييم النهائي)
التحق