الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة

الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة

نبذة عن البرنامج

يهدف برنامج "الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة" إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات الطلاب ذوي الإعاقة في الانتقال من مرحلة دراسية إلى أخرى أو من الدراسة إلى سوق العمل. يعتمد البرنامج على أساليب تعليمية وتدريبية متقدمة تهدف إلى تنمية مهارات الاستقلالية والتكيف، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المعلمين وأولياء الأمور. يوفر البرنامج موارد تعليمية شاملة وأنشطة تفاعلية تهدف إلى تحقيق أهداف الانتقال السلس والناجح.

آلية التدريب والدعم
  • الفيديوهات التعليمية.
  • الأنشطة التفاعلية.
  • المواد المقروءة.
  • التقييمات.
  • المراجع .
  • المواد الإثرائية.
المخرجات المتوقعة
  • تحسين مهارات الطلاب ذوي الإعاقة في الانتقال بين المراحل الدراسية.
  • تنمية مهارات الاستقلالية والتكيف لدى الطلاب ذوي الإعاقة.
  • تعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ذوي الإعاقة والمعلمين وأولياء الأمور.
  • تطوير استراتيجيات تقييم وخطط انتقالية مبتكرة ومتمركزة حول المتعلم.
الفئة المستهدفة
  • أن يكون المتقدم من معلمات ومشرفات التربية الخاصة والطفولة المبكرة.
عدد الوحدات التدريبية
  • 3وحدات إلكترونية.
عدد الساعات التدريبية
  • 6ساعات.
شروط الحصول على الشهادة
  • استكمال حضور البرنامج بنسبة 80%
  • اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 80% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الفصل / 60 درجة للتقييم النهائي)
التحق