
الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة
نبذة عن البرنامج
يهدف برنامج "الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة" إلى تحسين جودة التعليميهدف البرنامج إلى إكساب المتدرب المعرفة والمهارات اللازمة لتقييم وتخطيط وتقديم الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية. ويتضمن البرنامج أهمية الخدمات الانتقالية، والتشريعات الملزمة لتقديمها، والتدريس المبني على المجتمع.
المخرجات المتوقعة
- تحسين مهارات الطلاب ذوي الإعاقة في الانتقال بين المراحل الدراسية.
- تنمية مهارات الاستقلالية والتكيف لدى الطلاب ذوي الإعاقة.
- تعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ذوي الإعاقة والمعلمين وأولياء الأمور.
- تطوير استراتيجيات تقييم وخطط انتقالية مبتكرة ومتمركزة حول المتعلم.
الفئة المستهدفة
- معلمي ومعلمات ومشرفي ومشرفات التربية الخاصة والطفولة المبكرة.
عدد الوحدات التدريبية
- 3وحدات إلكترونية.
عدد الساعات التدريبية
- 6ساعات.
شروط الحصول على الشهادة
- استكمال حضور البرنامج بنسبة 80%
- اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 80% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الفصل / 60 درجة للتقييم النهائي)