الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

التغير المفاهيمي في تعليم وتعلم العلوم

التغير المفاهيمي في تعليم وتعلم العلوم

نبذة عن البرنامج

يهدف البرنامج إلى إكساب المتدربين مهارات تصميم الأنشطة في مناهج العلوم الطبيعية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة للكشف عن التصورات الخاطئة لدى الطلاب ومعالجتها من خلال تطبيق خطوات إستراتيجية (توقع- لاحظ - فسر)؛ وهو يقوم على الاستقصاء العلمي الموجه. ويتضمن البرنامج (مفاهيم أساسية في التغيير المفاهيمي، وتطبيقات على المفاهيم العلمية في منهج العلوم).

آلية التدريب والدعم
  • الفيديوهات التعليمية
  • الأنشطة التفاعلية
  • المواد المقروءة
  • التقييمات
  • المراجع
  • المواد الإثرائية
المخرجات المتوقعة
  • رفع مستوى تحصيل الطلاب في العلوم.
  • تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليل العلمي لدى الطلاب.
  • تعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب والمعلمين.
  • تطوير استراتيجيات تقييم مبتكرة ومتمركزة حول المتعلم في العلوم.
الفئة المستهدفة
  • أن يكون المتقدم من معلمي / معلمات العلوم.
عدد الوحدات التدريبية
  • 3وحدات إلكترونية.
عدد الساعات التدريبية
  • 6ساعات.
شروط الحصول على الشهادة
  • استكمال حضور البرنامج بنسبة 80%
  • اجتياز تقييمات البرنامج بنسبة 80% (ملاحظة: درجات البرنامج مقسمة كالتالي: 40 درجة لتقييمات نهاية الفصل / 60 درجة للتقييم النهائي)
التحق